نهيان بن مبارك

اختار اتحاد المبدعين العرب، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الإمارات، نهيان بن مبارك، كأفضل وزير ثقافة على مستوى الوطن العربي لعام 2014.
وأكد رئيس اتحاد المبدعين العرب، وأمين عام الثقافة والإعلام في منظمة "الشعوب والبرلمانات العربية"، الإذاعي أحمد نور، أن لجنة اتحاد المبدعين العرب المكونة من أكبر أساتذة الإعلام برئاسة الدكتور سامي الشريف، اختارت بالإجماع نهيان بن مبارك آل نهيان كأفضل شخصية عربية ثقافية على مستوى الوطن العربي لهذا العام لجهوده البناءة في خدمة الثقافة الإماراتية والعربية، موضحاً أنه سيتم منحه "أوسكار" اتحاد المبدعين العرب، ووسام التفرد في الإبداع ضمن فعاليات مهرجان "الأغنية الوطنية"، الذي سيقام في تشرين الأول/ أكتوبر.
وأضاف نور أن تأثير نهيان بن مبارك، في الثقافة الإماراتية والعربية كان من عوامل اختياره، بالإضافة إلى دوره الرائد في خدمة الثقافة والمعرفة على المستوى الإماراتي والعربي والدولي.
يذكر أن اتحاد المبدعين العرب يقوم كل عام منذ 2004 ضمن فعاليات مهرجان "الأغنيات المتخصصة" الذي يقيمه الاتحاد في مجالات الإنشاد الديني والأغنية الوطنية والمبدع العربي الصغير، باختيار أبرز الشخصيات المؤثرة في مجالات الفكر والثقافة.