مجمع العمومي صيدال

اتخذ مجمع العمومي صيدال إجراءات استعجالية لتعزيز انتاجه من الأدوية التي تقلل من أعراض فيروس كورونا، في ا طار المساعي المبذولة لمواجهة هذا الوباء ،حسبما افاد به بيان للمجمع يوم الخميس.

وقام المجمع بإنتاج وتوزيع أكثر من مليوني وحدة من براسيتامول (500 ملغ و1 غ) و 500.000 وحدة من فيتامين "C" على مختلف مراكز التوزيع الموجودة بوسط، شرق، وغرب البلاد، يضيف البيان الذي نشرته وزارة الصناعة والمناجم على صفحتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).وستغطي هذه الكميات الاحتياجات لمدة ستة (6) أشهر بالنسبة لبراسيتامول وتسعة 9 أشهر بالنسبة لفيتامين " "C ، يؤكد نفس المصدر.

كما شرع المجمع لأول مرة في تصنيع المعقمات و الهلاميات الكحولية للمساهمة في تلبية جزء من الطلب الكبير على هذه المادة الموصى بها للوقاية من العدوى بفيروس كورونا.وتقدر أول دفعة من الإنتاج بـ 20.000 قارورة بسعة 1ل على أن يوفر المجمع، في مرحلة ثانية، معقمات بأحجام 100 ملل و 200 ملل.

ومن أجل مكافحة وباء كورونا، سارعت المؤسسات العمومية الاقتصادية التابعة للمجمعات الصناعية الى تكييف نشاطاتها و مضاعفة  قدراتها الإنتاجية للتجند والتضامن للخروج من هذا الظرف الصعب .

قد يهمك ايضا :

شاهد: إنهاء مهام المدير العام لمجمع صيدال محمد حموش

مجمع "جيتاكس" يُطلق صناعة كمامات حماية على مستوى وحداته ال23 في الجزائر