جانب من اللقاء

ناشدت عشرات الأحزاب الكردية، اليوم الاثنين، الولايات المتحدة الأميركية وحلفاءها التدخل لمساعدة مدينة كوباني السوريّة ووقف هجمات تنظيم "داعش" عليها.

فيما دعت الأحزاب إقليم كردستان العراق إلى الاعتراف رسميا بالإدارات المحلية الكردية في سورية.

وصرّح السكرتير العام للاتحاد القومي الديمقراطي الكردستاني، غفور مخموري، بإنَّ: "30 حزبًا كرديًا من جميع أجزاء كردستان اجتمعت، مساء الاثنين، في أربيل؛ لمناقشة الوضع في منطقة كوباني الكردية السوريّة، التي تواجه هجمة كبيرة من قبل منظمة "داعش" المتطرفة"، مبيّنًا أنَّ "الأحزاب الكردية أعلنت تضامنها مع نضال وكفاح الشعب الكردي في سورية".

وطالب مخموري الأحزاب الكرديّة في كردستان سورية بـ"وضع خلافاتها جانبًا من أجل مراعاة المصالح القومية والوطنية"، داعيًا في الوقت نفسه المؤسسات والقنوات الإعلامية إلى "التعامل مع الوضع بفاعلية أكثر بعيدًا عن الاتهامات".

وناشد مخموري رئاسات الإقليم الثلاث "التعاون والتضامن لإنقاذ غرب كردستان"، مؤكدًا في الوقت ذاته على ضرورة "الاعتراف رسميًا بمقاطعات غرب كردستان "كردستان السورية".

وشدّد على أهمية الإسراع في "مساعدة غرب كردستان عسكريًا"، موضحًا أنَّ الأحزاب المجتمعة "تناشد الولايات المتحدة الأميركية وحلفاءها تقديم المساعدة لغرب كردستان وإيقاف الهجمات المتطرفة ضدها من قِبل تنظيم "داعش" وإيصال المساعدات الإنسانية لها".