أمل القبيسي

التقت النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي في مقر المجلس في أبوظبي الأربعاء وفدا من جمهورية بلغاريا برئاسة رئيس وزرائها السابق بويكو بوريسوف، ومقرر لجنة الشنغن ماريا غابريل بحضور رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية سليمان حامد سالم المزروعي.
وتناول اللقاء عددا من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد الاقتصادية والاستثمارية والبرلمانية وتبادل الخبرات.
وأشادت الدكتورة القبيسي بمدى التقدم الذي تشهده العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الإمارات وبلغاريا في المجالات كافة، مؤكدة متانة وعمق العلاقات والشراكة الإستراتيجية والتعاون القائم بين البلدين، وثمّنت الدور المهم الذي تلعبه بلغاريا من خلال عضويتها في الاتحاد الأوروبي في دعم قضايا الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط .
وأشارت إلى أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين خصوصا في إطار القضايا ذات المصالح والاهتمامات المشتركة، مؤكدة أهمية إيجاد آلية لتعزيز التعاون بين البلدين حيال مختلف القضايا وأشارت إلى أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان البلغاري.وأشادت بموافقة البرلمان الأوروبــي على إعفاء مواطني دولة الإمارات من الحصول على تأشيرة "شنغن" لدخول دول الاتحاد الأوروبي، مبينة أن هذا القرار ينطوي على مردود إيجابي كبير يتيح للمواطنين حرية السفر والتنقل في دول الاتحاد الأوروبي.
وتم خلال اللقاء تأكيد أهمية تبادل الزيارات بين رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين للاستفادة من الإمكانات المتوفرة وبما تتمتع به الإمارات وبلغاريا من مناخ استثماري وبنية تحتية متطورة وتشريعات تضمن حقوق المستثمرين.
وأعرب الوفد عن شكره على المبادرة التي قدمتها الإمارات بإعفاء مواطني بلغاريا من تأشيرة دخول الدولة وأعرب عن إعجابه بما تشهده دولة الإمارات من تقدم وتطور في مختلف المجالات وبما تحظى به من سمعة عالمية.