قوات الإحتلال الإسرائيلي

أعلن النّاطق باسم الجيش الإسرائيليّ مساء السبت عن مقتل 3 جنود في عمليّات في قطاع غزَّة اللّيلة الماضية، وبذلك يرتفع عدد الجنود الذين اعترفت إسرائيل بمقتلهم يوم السبت إلى 7، وعدد القتلى بين الجنود منذ بدء الحملة البرِّيَّة إلى 40 ضابطًا وجنديًّا.
وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية فإن جنديًّا من سلاح الهندسة قتل مساء الجمعة في جنوب قطاع غزَّة، ولم تورد تفاصيل حول ظروف مقتله، كما أشارت إلى أن جنديًّا آخر من كتيبة "ناحال" قتل الليلة الماضية جراء تعرض مدرعته لقصف بصاروخ مضادّ للمدرعات، فيما قتل جندي آخر من كتيبة "ناحل" قتل في عمليات شمال قطاع غزَّة.
وكان الجيش الإسرائيليّ قد أعلن في صباح السبت عن مقتل 4 جنود، كما قُتل جنديان يوم الجمعة، أحدهما من سلاح الهندسة (21 عامًا) من كيبوتس "غينوسار".
كما جاء أن 35 جنديًّا آخرين قد أصيبوا بإصابات متفاوتة، وصفت إصابة ثلاثة منهم بأنها خطيرة، و إصابة 13 آخرين بالمتوسطة.
وتجدر الإشارة إلى أنه أعلن يوم أمس الجمعة، أن الجندي المفقود أورون شاؤول اعتبر قتيلًا لا يُعرف مكان دفنه.
كما أعلن يوم أمس أيضًا عن مقتل جنديين آخرين، ويدَّعِي الجيش أن أحدهما، ويدعي يائير أشكنازي (36 عاما) من "رحوفوت"، ربما يكون قد قتل بنيران الجيش الإسرائيلي، أما الجندي الثاني فقد قتل نتيجة إصابته بشظايا صاروخ مضاد للدبابات.
وعلى نفس الصعيد، أكدت مصادر إسرائيلية أن 138 جنديًّا لا زالوا يخضعون للعلاج في المستشفيات بينهم 7 أصيبوا بجراح خطيرة.
وذكرت المصادر أن الخطر يتهدد حياة ثلاثة مصابين، في حين وصفت إصابة 4 منهم بأنها خطيرة، أما بقية الإصابات فتراوحت بين المتوسطة والطفيفة.
وأكدت المصادر أن 4 جنود أصيبوا في قطاع غزَّة الليلة الماضية نقلوا إلى غرفة الطوارئ في مستشفى "هداسا" عين كارم، حيث يرقد هناك 15 جنديًّا مصابًا. مضيفة أن ثمانية جنود آخرين أصيبو الليلة الماضية نقلوا إلى مستشفى "شيبا" في "تال هشومير" وإلى مستشفى "بيلنسون" في "بيتاح تكفا" أحدهم إصابته خطيرة.