قصف عنيف نفَّذته طائرات الاحتلال الإسرائيليّ

أصيب 43 مواطنًا بجراح مختلفة أغلبهم من الأطفال في قصف عنيف نفَّذته طائرات الاحتلال الإسرائيليّ من نوع إف 16على منزل في حي الصبرة وسط مدينة غزَّة مساء الجمعة، كما ارتفعت حصيلة شهداء يوم الجمعة إلى 7 شهداء.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة أن 43 جريحًا وصلوا إلى مستشفى الشفاء في غزَّة جرّاء القصف الإسرائيليّ الذي استهدف منزلًا في حي الصبرة وسط مدينة غزَّة .

وأكد شهود عيان لـ"العرب اليوم" أن القصف استهدف منزلًا لعائلة أبوعقيلان بجوار عيادة السلام، ما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في العيادة الطبية والمنازل المجاورة.

كما قصفت قوات الاحتلال مقبرة الفالوجا شمال قطاع غزَّة ما أسفر عن إصابة مواطنين اثنين، كما أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد المواطن إسماعيل أبو أبطيحان في قصف إسرائيليّ على منطقة الزوايدة وسط قطاع غزَّة .

وفي وقت سابق استشهد بعد ظهر يوم الجمعة، المواطن أحمد قاسم العبادلة 59 عامًا متأثرًا بجراح أصيب بها في قصف على منطقة القرارة في خان يونس، أدى أيضًا إلى استشهاد موسى أحمد العبادلة (23 عامًا) متأثرًا بجراحه التي أصيب بها.

كما استشهد مواطنان صباح يوم الجمعة جراء تواصل العدوان الإسرائيليّ على قطاع غزَّة لليوم السابع والأربعين على التوالي.

وأكدت مصادر طبية استشهاد المواطنين ياسين حامد أبو حمدة ومحمود قشلان في قصف طائرات الاحتلال لمزرعة بالقرب من أبراج عين جالوت في مخيم النصيرات وسط قطاع غزَّة، وبهذا ترتفع حصيلة شهداء يوم الجمعة إلى 7 شهداء.

هذا وقد هدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو بتكثيف العمليات ضد فصائل المقاومة في قطاع غزَّة عقب مقتل طفل إسرائيليّ يوم الجمعة.

وعبَّر نتنياهو للمواطنين الإسرائيليّين عن أسفه العميق لمقتل طفل إسرائيليّ عقب سقوط نحو مائة صاروخ على البلدات والمستوطنات الإسرائيليّة في أعنف قصف تشهده إسرائيل منذ بداية الحرب.

كما توعد نتنياهو  _في بيان صادر عنه_ حركة حماس وفصائل المقاومة بردّ عنيف حتى يتم تحقيق أهداف عملية "الجرف الصامد"، على حد قوله.