إصابة 5 جنود إسرائيليين

كشفت وسائل إعلام دولة الاحتلال الإسرائيلي ،ظهر الأحد، عنّ "إصابة 5 جنود أحدهم حالته حرجة جراء سقوط قذائف هاون في محيط منطقة إيرز شمال قطاع غزة".

وأعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" مسؤوليتها عن قصف موقع إيرز بـ 13 قذيفة هاون .

وسقط ،الأحد، صاروخ في منطقة مفتوحة في مدينة تل أبيب دون وقوع إصابات أو أضرار .

 ويأتي هذا القصف لمدينة تل أبيب مع تواصل القصف بالصواريخ وقذائف الهاون على البلدات والمدن الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة وصولًا إلى مدينة اسدود، ولم تطلق صافرات الإنذار في "غوش دان" قبل سقوط الصاروخ في تل أبيب، حيث أكّد السكان سمعاهم لأصوات انفجارات في سماء تل أبيب وبيت يام وحولون.

وتواصل القصف الصاروخي منذ السادسة من صباح الأحد، حيث تعرضت المجالس الإقليمية "ساحل عسقلان، اشكول، شاعر النقب، سدي النقب" للقصف بالصواريخ وقذائف الهاون، ووقعت أضرار مادية في مواقع عدة، وتعرض خط كهرباء لضرر.

 وتوسع "القصف ليشمل مدينة اسدود ومحيطها بعد التاسعة صباحًا، وجرى اعتراض صاروخ في سماء مدينة اسدود في حين سقطت صواريخ عدة في مناطق مفتوحة في جان يبنى وساحل عسقلان، وتم اعتراض صاروخ في سماء مدينة سديروت، وسقطت صواريخ عدة بعد الساعة 11 في مناطق مفتوحة في مدينة اسدود.

 ولم يتوقف القصف الصاروخي بقذائف الهاون على بلدات محيط قطاع غزة، وسمعت صافرات الإنذار بصورة متواصلة في المجالس الإقليمية "اشكول، شاعر النقب، ساحل عسقلان، سدي النقب".