مسلحون من النصرة في إدلب

أطلقت "جبهة النصرة" و"جيش الإسلام"،  فجر الثلاثاء، سراح حوالي 300  من الأكراد  كانت قد اُحتجزوا صباح الأثنين لأسباب غير معروفة بعد إتفاق مع المسؤولين الأكراد في مدينة عفرين على تبادل الأسرى المعتقلين.

وصرّح المتحدث باسم الاتحاد الديمقراطي الكردي "نواف خليل " بأنه تم الإفراج عن نحو 300 مواطن كردي كانوا محتجزين لدى "جيش الإسلام " في بلدة الدانة في ريف إدلب.

وأشار خليل إلى أن اطلاق سراحهم جاء بعد إفراج قوات الأمن الداخلي الكردي "الأشايس " عن ثلاثة معتقلين ينتمون لـ"جيش الإسلام" كانت قد اعتقلتهم بتهمة التنقيب عن الآثار في منطقة عفرين شمال حلب .                                     

وفي السلمية شرق حماه، قتل 8 أشخاص وأصيب العشرات جرّاء سقوط 22 قذيفة صاروخية أطلقها تنظيم "داعش" صباح الثلاثاء على المدينة، وردت القوات الحكومية بقصف مواقع التنظيم في قرية "عقيربات "

وفي إدلب، تستمر الطائرات الحربية الحكومية بقصف المدينة والبلدات والقرى المحيطة بها لتمهيد الطريق أمام دخول القوات البرية لاستعادة السيطرة عليها (حسب ما أفاد به مصدر عسكري ).

 وشمل القصف قرى وبلدات " سراقب و بنش و خان شيخون وسرمين " مما أسفر عن سقوط ضحايا لم يعرف عددهم بعد، وتدور اشتباكات بين "جيش الفتح "والقوات الحكومية  في محيط مطار أبو الظهور العسكري وفي محيط معسكر القرميد والمنطقة الصناعية، فيما أعلنت القوات الحكومية فشل الهجوم الذي شنه "جيش الفتح" على معسكر وقرية المسطومة في ريف إدلب .