إعلان حالة التأهُّب الأمني في اليمن

أعلنت السلطات اليمنية رفع حالة التأهُّب الأمني في محافظتي حضرموت وشبوة؛ تحسبًا لهجمات محتملة من تنظيم "القاعدة" ردًا على العملية الأميركية في شبوة.

وأكدت وزارة الداخلية اليمنية أنَّ الأجهزة الأمنية في محافظتي حضرموت وشبوة من جاهزيتها الأمنية لمواجهة أيّة أعمال متطرِّفة محتملة.

ونقل مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية عن الأجهزة الأمنية قولها: "إنها شدَّدت من إجراءاتها حول المؤسسات الحكومية والمعسكرات وكذا المرافق الحيوية الموجودة في إطار المحافظتين إلى جانب تشديد الإجراءات في النقاط الأمنية واتخاذ عدد من الإجراءات والتدابير الاحترازية الكفيلة بمنع أي هجوم متطرِّف محتمل والتصدي له بحزم وقوة".

وأعلنت الأجهزة الأمنية إنَّ العناصر المتطرِّفة في محافظتي حضرموت وشبوة محل رصد ومتابعة على مدار الساعة، وأنَّ هذه الإجراءات التي اتخذتها تأتي في إطار منع حدوث أي خرق أمني، وبهدف رفع مستوى اليقظة الأمنية والجاهزية لدى منتسبي الأمن في المحافظتين لإحباط أيّة عمليات متطرِّفة محتملة.

ويشنّ الجيش اليمني حملات عسكرية مشتركة مع القوات الأميركية ضد المتشدِّدين من تنظيم في محافظتي حضرموت وشبوة، أودت بحياة العشرات من عناصر التنظيم خلال الأسبوعين الماضيين.