مستوطنين إسرائيليين

قتل أربعة مستوطنين إسرائيليين وأصيب ستة آخرون، في عمليتين منفصلتين، مساء الخميس، إحداهما في "تل أبيب"، والثانية على مفرق "غوش عتصيون" شمال الخليل.
وأكدت الناطقة باسم شرطة الاحتلال لوبا السمري، مقتل إسرائيليين وجرح اثنين آخرين بيد فلسطيني، في كنيس داخل مجمع عقاري كبير جنوب تل أبيب، قبل أن تتمكن الشرطة الإسرائيلية من اعتقاله.

وأوضحت السمري، أنَّ عملية الطعن جرت في الطابق الثاني في مبنى بانوراما في تل أبيب، وأسفرت عن مقتل إسرائيليين اثنين في العشرينات من عمرهما، وإصابة شاب آخر بجراح متوسطة، نقل على إثرها إلى مستشفى أخيلوف في تل أبيب.
وأضافت أن منفذ العملية أصيب بجروح متوسطة أيضًا واعتقل، وهو فلسطيني يبلغ من العمر (24 عاما)، من بلدة دورا في محافظة الخليل (جنوب الضفة الغربية).

وفي سياق متصل، هاجم فلسطيني مسلح برشاش "عوزي"، حافلة كانت تقل مستوطنين على مفرق "غوش عتصيون" شمال الخليل، ثم واصل سيره وأطلق النار على مركبات أخرى ما تسبب بمقتل اثنين من المستوطنين وإصابة أربعة آخرين.
وخلال العملية اصطدمت مركبة المنفذ بمركبات أخرى، حيث أصيب على إثر الحادث بجراح وجرى اعتقاله في المكان على يد جيش الاحتلال.

من جهتها، ذكرت الشرطة الإسرائيلية أن القتلى هم رجل في الخمسينات من عمره وشاب في الثامنة عشرة بالإضافة لاستشهاد فلسطيني كان في المكان "خلال تبادل لإطلاق النار".
وتشهد الأراضي الفلسطينية وبلدات عربية داخل الخط الأخضر منذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال على خلفية اعتداءات الاحتلال والمستوطنين على الحرم القدسي الشريف واقتحام باحات المسجد الأقصى.