الأسد ورئيس لجنة الأمن القومي في الشورى الإيراني

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، الأربعاء، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني الدكتور علاء الدين بروجردي والوفد المرافق له.
وتناول اللقاء العلاقات الأخوية القائمة بين سورية وإيران والحرص المتبادل لدى قيادتي البلدين على مواصلة تعزيز التعاون والتنسيق على جميع المستويات وفي جميع المجالات.

كما تم بحث التطورات الإقليمية الخطيرة المتمثلة في استمرار دعم بعض الدول والقوى الإقليمية للتنظيمات المتطرفة واستخدامها أداة من قِبل هذه الدول لتحقيق مصالحها على حساب مصالح شعوب المنطقة والعمل على ضرب الاستقرار ونشر الفوضى في الكثير من دولها.

وشدد الدكتور بروجردي على أن إرادة وصمود الشعب السوري وصلابة جيشه وقيادته كفيلة بهزيمة التطرف وداعميه، وأن الجمهورية الإيرانية التي لطالما وقفت مع سورية وقضاياها العادلة حريصة على الاستمرار بدعمها ولن تدخر أي جهد لمساعدة السوريين وتعزيز صمودهم وصولًا إلى تحقيق الانتصار على المتطرفين.

وأكد بروجردي أن ما من قوة في العالم تستطيع أن تؤثر على العلاقة المتميزة التي تجمع شعبي سورية وإيران وحرصهما على تحقيق مصالحهما المشتركة وعودة الاستقرار إلى المنطقة.

كان من اللافت ظهور اللواء علي مملوك إلى جانب الرئيس الأسد خلال اللقاء ما يؤكد رواية وسائل الإعلام الحكومية، التي أشارت إلى أن الأول ليس معتقلًا أو محتجزًا وإنما أصبح مستشار الأسد في القصر الجمهوري.