المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر

أعلن حزب "التجمع" اليمني للإصلاح، الأحد، تعيين وزير محاصر، وثلاثة قياديين مختطفين لدى الحوثيين، ممثلين له في الحوار الذي يرعاه المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر.

وذكر حزب "الإصلاح" (إخوان اليمن) عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، أنه "تقدم بطلب رسمي سلّمه للمبعوث الأممي، سمّى فيه ممثليه في "حوار موفنبيك"، وهم وزير التجارة والصناعة في الحكومة المستقيلة محمد السعدي، الذي يشغل منصب الأمين العام المساعد للحزب، ورئيس دائرة الانتخابات في فرع الحزب في صنعاء علي الحدمة، إضافة إلى القياديين حبيب العريقي وأنور الحميري.

وجدد "الإصلاح" تأكيده على مقترحه بالتوافق على4 نواب للرئيس كخيار أنسب لإصلاح الأداء الرئاسي، ليشكلوا مع الرئيس هيئة رئاسة الجمهورية كقيادة جماعية لما تبقى من المرحلة الانتقالية.

وأيّد "الإصلاح" في ورقته المقدمة، الآراء التي طرحت في الحوار بشأن معالجة موضوع الرئاسة انطلاقًا من مفهوم إصلاح الأداء الرئاسي وفقًا لمرجعيات العملية السياسية.

وكانت قد انطلقت جولة جديدة من الحوار بين القوى السياسية، مطلع شباط/فبراير الماضي، في فندق "موفنبيك" في العاصمة اليمنية صنعاء، بإشراف المبعوث الأممي جمال بنعمر، في محاولة للتوصل لحل الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد منذ أشهر.

 ويفرض مسلحو الحوثي، منذ أسابيع، الإقامة الجبرية على الوزير السعدي، فيما يقبع الثلاثة الآخرون في سجون الحوثي منذ أكثر من أسبوعين بعد اختطافهم من أحد مقرات الحزب في صنعاء.