جيش الاحتلال الإسرائيلي

وجّه جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، رسائل إلى سكان حيي الشجاعية والزيتون في مدينة غزة وسكان بيت لاهيا في شمال القطاع، تطالبهم بإخلاء منازلهم حتى الساعة الثامنة من صباح الأربعاء.
وأكّد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أن الجيش بدأ بإرسال رسائل نصية إلى الهواتف المحمولة إلى سكان كل من حييْ الشجاعية والزيتون وبلدة بيت لاهيا، مطالبًا بإخلاء منازلهم تمهيدًا لتكثيف الغارات الجوية في تلك المناطق التي يتم إطلاق منها عدد كبير من الصواريخ على إسرائيل. حسب قوله.
وطالب الاحتلال سكان الزيتون والشجاعية بالتوجه إلى مدينة غزة، بينما سكان بيت لاهيا يتوجهوا نحو جباليا.
وأشار المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إياد البزم، أن الاحتلال يقوم مجددًا في الساعات الأخيرة ببث عشرات الآلاف من الرسائل الصوتية على هواتف المواطنين، وخصوصًا في المناطق الحدودية، تطالبهم بإخلاء منازلهم وتحديد ساعة لذلك.
وأكّد أنّ هذه اتصالات عشوائية غير مقصود منها شخص بعينه، ولا داعي للقلق منها أو التعاطي معها وعدم الاستجابة لها بحال من الأحوال، وهي تأتي في إطار الحرب النفسية ولإرباك الجبهة الداخليَّة.
وناشد "أبناء شعبنا بالاتصال على الأرقام المجانية لوزارة الداخلية في حالة الضرورة فقط أو وجود معلومات مهمة حتى نتمكن من التواصل مع جميع المواطنين".
وأكّد أنّ "الاحتلال فشل طوال ثمانية أيام في حربه النفسية ضد شعبنا وسيفشل مجددا أمام صمود شعبنا ووعيه".
هذا ورفض الآلاف من المواطنين في المناطق الحدودية إخلاء منازلهم، مؤكدين انهم لن يتركوا منازلهم حتى لو استشهدوا.