لقاء البارزاني و المبعوث الخاص للرئيس الأميركي

أكّد رئيس إقليم كردستان العراقي مسعود البارزاني، أنَّ أحداث باريس الأخيرة أظهرت بوضوح أنَّ التطرف خطر عالمي، يستهدف جميع الأطراف، مشدّدًا على أنه لا يمكن محاربته عسكريًا فقط، بل يجب محاربته سياسيًا وفكريًا، بطريقة جدّية.

وأوضحت رئاسة الإقليم، في بيان تلقى "العرب اليوم" نسخة منه، أنَّ "البارزاني استقبل، مساء الإثنين، المبعوث الخاص للرئيس الأميركي في التحالف الدولي للحرب ضد (داعش) جون آلن، والوفد المرافق".

وقدّم البارزاني شكره، إلى "الشعب والرئيس الأميركي ونائبه، لمبادرتهم في الإسراع لتقديم المساعدات والدعم للشعب الكردي"، مبيّنًا للوفد "كيفية ظهور وتنامي متطرفي (داعش) في العراق".

وأشار إلى أنَّ "أحداث باريس الأخيرة أظهرت بوضوح أنَّ التطرف خطر عالمي، ويستهدف جميع الأطراف"، مبرزًا أنّه "لا يمكن محاربته عسكريًا فقط، بل يجب محاربته سياسيًا وفكريًا".

وتناول اللقاء الأوضاع الميدانية في جبهات القتال، واحتياجات قوات الدفاع الكردية (البيشمركة)، وكيفية زيادة التعاون بينها وبين قوات التحالف الدولي.

بدوره هنأ المبعوث الأميركي بـ"الانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة في مناطق ربيعة وزمار وسنجار"، مُحييًا صمود الشعب الكردي، وشجاعة القوات في مواجهة المتطرفين، وحماية أموال وممتلكات وأرواح مئات الآلاف من النازحين".

وأكّد آلن أنَّ "بلاده ستستمر في تقديم المزيد من الدعم والمساندة للإقليم، وستحث دول العالم على الاستمرار في دعمه ومساعدته".