البارزاني يهنئ قوات "البيشمركة"

هنأ رئيس إقليم كردستان والقائد العام للقوات المسلحة مسعود البارزاني الأربعاء، قوات البيشمركة بعد انتصاراتها على تنظيم "داعش" المتطرف في جنوب كركوك.

وكان مصدر كردي أعلن في وقت سابق اليوم بأن قوات البيشمركة طردت مسلحي "داعش" من قرى الطامور والبو شهاب والسماكة الكبيرة والصغيرة والريانة والزركة والطبج والتار في قضاء داقوق جنوبي كركوك.

وتسعى قوات البيشمركة مدعومة في غطاء جوي من قبل مقاتلات التحالف الدولي إلى دحر مسلحي "داعش" من قرى في جنوب المحافظة الواقعة قرب إقليم كردستان
وقدم البارزاني تهنئة لتقدم البيشمركة بحسب بيان لرئاسة الإقليم، وجاء في البيان ان البارزاني "هنأ نائبه كوسرت رسول علي ومسؤول محاور القتال ضد التنظيم في كركوك محمد الحاج محمود و وزير البيشمركة في حكومة إقليم كردستان مصطفى سيد قادر ومسؤول الوحدة 70 جعفر شيخ مصطفى وكل مقاتلي وقادة البيشمركة وأفراد القوات الأمنية في الانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة في العمليات التي كانت قد انطلقت جنوب كركوك فجر الأربعاء ضد معاقل "داعش" في تلك المنطقة".

وذكر البيان ان البارزاني "أثنى على شجاعة مقاتلي البيشمركة وقادتهم متمنيا لهم النصر" كما قدم تعازيه ومواساته لـ"ذوي الشهداء متمنيا الشفاء للجرحى".

وأعلن محافظ كركوك نجم الدين كريم عن توقف العملية العسكرية التي بدأت فجر الأربعاء جنوبي المحافظة بعد تحقيق أهدافها.
وقال كريم في تصريح لعدد من وسائل الأعلام، إن الحملة العسكرية توقفت بعد ان حققت أهدافها في طرد مسلحي "داعش" من مساحات واسعة جنوبي المحافظة.

هذا واستبق التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، الهجوم البري شن سلسلة غارات جوية على مواقع المتشددين، الذين يسيطرون على عدة بلدات وقرى في محافظة كركوك.

وتخضع مدينة كركوك وغالبية أجزاء المحافظة لسيطرة قوات البيشمركة الكردية، لكن المتشددين يحكمون قبضتهم على مناطق واقعة جنوبي المحافظة أبرزها قضاء الحويحة