السلطات القضائية البحرينية

توعدت السلطات القضائية البحرينية  بملاحقة النائب الكويتي عبدالحميد دشتي دولياً عبر "الإنتربول"، وذلك على خلفية قضايا تتعلق بالتحريض والمساعدة في جمع أموال لغير الأغراض العامة.

وأوضح المحامي الأول في البحرين عبدالرحمن السيد المحامي، في بيان صحافي، أن النيابة كانت أسندت إلى المتهم عبدالحميد عباس حسين دشتي الكويتي الجنسية تهمة الاشتراك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة في جمع أموال لغير الأغراض العامة من دون ترخيص، مشيراً إلى أنه تمت إحالته وآخرين إلى المحكمة الصغرى الجنائية، التي قضت في جلستها المنعقدة في منتصف كانون الأول / ديسمبر الماضي غيابياً، بمعاقبته بالحبس سنتين مع النفاذ.

ولفت إلى أنه، تنفيذاً لذلك الحكم، بادرت النيابة العامة في البحرين بمخاطبة السلطة القضائية المتخصصة بدولة الكويت الشقيقة مطلع شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، لاتخاذ إجراءاتها نحو إعلان ذلك الحكم على المحكوم عليه عبدالحميد دشتي، ومازالت النيابة في انتظار ورود ما يفيد بإعلان الحكم.

وأشار إلى أنه بمجرد إعلان الحكم وفوات مواعيد الطعن المقررة بالقانون سيصبح الحكم نهائياً، وستتخذ النيابة عندئذ إجراءاتها للقبض على المحكوم عليه، تنفيذاً للحكم، وسيتم تعميم أمر القبض دولياً من طريق "الإنتربول".

يذكر أن وزير العدل الكويتي يعقوب الصانع وقع على طلب رفع الحصانة عن النائب الكويتي عبدالحميد دشتي، تمهيداً لعرضه على مجلس الأمة لمناقشته في جلسة الثلثاء المقبل