المتحدث بإسم وزارة الدفاع الأميركية بيتر كوك

قال المتحدث بإسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بيتر كوك، الجمعة، إن مسلحي تنظيم "داعش" في ليبيا، الذين استهدفتهم ليلاً طائرات حربية أمريكية، شكلوا تهديداً على الولايات المتحدة ومصالحها في المنطقة.

وأضاف كوك: "شكلوا تهديداً مباشراً على الولايات المتحدة، وشجعوا على هجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائنا، وسوف نواصل مواجهتهم لحماية أمننا القومي". 

وكانت طائرات حربية أميركية نفذت ضربات جوية إستهدفت مسلحين من "داعش" في منشأة للتدريب في صبراتة، شمال غربي ليبيا اليوم الجمعة.

وإرتبطت المنشأة بإسم نور الدين شوشان، وهو تونسي تعتبره بلاده مسؤولاً عن هجومين وقعا العام الماضي على متحف في العاصمة تونس, ومنتجع ساحلي في سوسة، قتل فيهما عشرات السياح.

وأعلن "البنتاغون"، اليوم الجمعة، أن القائد الميداني المستهدف مع غيره من المتشددين في غارة أميركية على معسكر تدريب في ليبيا، كان يخطط لهجمات ضد الولايات المتحدة ومصالح غربية أخرى.

وقال المسؤول الإعلامي بيتر كوك: "قمنا بهذه الخطوة ضد نور الدين شوشان ومعسكر التدريب بعد التأكد من أنه مع مسلحي داعش في هذه المنشآت كانوا يخططون لهجمات خارجية ضد الولايات المتحدة ومصالح غربية أخرى في المنطقة".