حزب التجمع اليمني

فجر مسلحون حوثيون، اليوم السبت، مقرًا لحزب "التجمع اليمني" للإصلاح المحسوب على تيار "الإخوان" المسلمين، بعد اشتباكات عنيفة استمرت لساعات وقتل 4 من أفراد حراسته في محافظة إب وسط البلاد.

وأكد مصدر محلي إلى"العرب اليوم" أنّ "مسلحين حوثيين، فجروا مقر حزب "التجمع اليمني" للإصلاح، في مدينة إب، بعد اشتباكات مع أفراد حراسته أدت إلى مقتل 6مسلحين منهم 2من أتباع الحوثيين وجرح آخرين بالإضافة إلى تفجير مركز طبي جوار مقر الحزب.

وتفيد الأنباء الواردة من محافظة إب وسط اليمن أن الحوثيين اختطفوا نحو 25عنصرًا من حزب "الاصلاح" من المتواجدين داخل المقر التي قام الحوثيين بتفجيره، من قبل مسلحي ونقلهم إلى جهة مجهولة.

ودارت اشتباكات عنيفة في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، في محافظة إب وسط اليمن بين الحوثيين وعناصر حزب "الإصلاح" و"إخوان" اليمن في محيط المكتب التنفيذي للحزب قبل أن يتمكنوا من السيطرة عليه وتفجير وأنّ نحو 6قتلى سقطوا وجرح آخرين.

وكان مسلحون حوثيون دخلوا مدينة إب قبل أسابيع، ونشروا نقاط تفتيش فيها، وبسطوا سيطرتهم على مقر إدارة الأمن في المحافظة، مع بسط نفوذهم على مدينة يريم التابعة لها ومركز مديرية الرضمة.

ومنذ 21أيلول/ سبتمبر الماضي، تسيطر جماعة الحوثي الشيعية على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول في المنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.