رئيس الوزراء العراقي والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

تلقى رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي ، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند ، قدّم خلاله التهنئة، بمناسبة تشكيل الحكومة وحصولها على ثقة مجلس النواب .

واعتبر هولاند بحسب بيان صدر عن مكتب العبادي الإعلامي، اليوم الأربعاء، تلقى " العرب اليوم " نسخة منه، أن "تشكيل الحكومة خبر مهم جدَا، وسيساهم في إنجاح عقد مؤتمر دعم العراق".

وأوضح البيان أنه "جرى خلال الاتصال مناقشة عقد المؤتمر وتأثيره في حشد الدعم الدولي للعراق في محاربة " داعش " بالإضافة إلى الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة".

وبحسب البيان، عبّر العبادي عن "شكره لتهاني الرئيس الفرنسي"، مشيرًا إلى أن "تشكيل الحكومة الجديدة سيساعد في القضاء على التطرف".

وأشاد العبادي بـ" الموقف الفرنسي الداعم للعراق لمواجهة التطرف، ورحب باللقاء بالرئيس الفرنسي لمناقشة الدعم الذي تقدمه فرنسا للعراق".

فيما أعرب الرئيس الفرنسي هولاند عن "استعداد بلاده للاستمرار في مساعدة العراق في المجالات الانسانية والعسكرية"، فيما "وجه هولاند الدعوة للعبادي لحضور المؤتمر الداعم للعراق وحضوره يعد اشارة الى وحدة العراقيين ونجاح المؤتمر".

وأعلن مكتب الرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند، أمس الثلاثاء، أن فرنسا ستستضيف مؤتمراً دولياً بشأن الوضع الأمني في العراق في 15 أيلول/ سبتمبر الجاري بحضور رئيس الجمهورية فؤاد معصوم".