الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

كشف سياسي يمني أنَّ الرئيس عبدربه منصور هادي أجرى زيارة إلى العاصمة السعودية "الرياض"، الجمعة.

وأضاف السياسي ياسر اليماني في تصريحٍ خاصٍ إلى "العرب اليوم"، أنَّ الرئيس عبدربه منصور هادي، وصل الرياض، الجمعة، على رأس وفد حكومي في زيارة وصفها بـ"السرية".

وأشار اليماني إلى أنَّ الزيارة لم يكشف عنها وعن نتائجها لكن هادي عاد إلى مقر إقامته في عدن بعد ساعات من اللقاء بالملك سلمان بن عبدالعزيز.

ولم تكشف الرئاسة اليمنية سبب زيادة هادي للسعودية أو ما تمخض عنها فيما لا يزال سبب تلك الزيارة غامضًا، ولم تتطرق وسائل الإعلام السعودية الرسمية إلى تلك الزيارة.

ورجح مراقبون يمنيون أنَّ أسباب زيارة الرئيس اليمني منصور هادي إلى الرياض ولقائه بالملك السعودي لمناقشة تمدد جماعة "الحوثيين" وكيفية استعادة السيطرة على الوضع الحالي في اليمن.

وأصبحت جماعة "الحوثيين" لاعبًا رئيسًا في الساحة السياسية اليمنية بعد إحكام قبضتها على العاصمة صنعاء وغيرها من المدن اليمنية، حيث نفذت مناورة عسكرية على الحدود مع المملكة في إشارة واضحة إلى إرسال رسالة إلى الرياض مفادها أننا هنا حسب، ما يقول المراقبون.

وصرح وزير الخارجية القطري خالد العطية في مؤتمر خارجية الدول مجلس التعاون الخليجي، أنَّ دول الخليج لديها القدرة على حماية حدودها والرد على أي تهديدات تطال أمن الخليج.

وجاءت تصريحات العطية ردًا على المناورات التي أجراها "الحوثيون".

ونجح الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في الفرار من قبضة "الحوثيين" من صنعاء ووصوله إلى عدن، وكسر الإقامة الجبرية، الشهر الماضي.