رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي

قرر رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، الخميس، إبعاد نجله حافظ قائد السبسي عن العمل الحزبي والسياسي، وعن كل المهام التي يتقلدها في نداء تونس، وذلك في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من النداء بعد أن تمسك أغلب من تبقى داخله بإبعاد نجل الرئيس.

ويفكر السبسي، حسب ما نشرته بوابة أفريقيا للأنباء، في تعيين نجله سفيرا لتونس في الولايات المتحدة الأميريكية أو فرنسا، مضيفة أن الفرضية الأولى تبقى الأقرب نظرا للعلاقة التي تجمع السبسي بأصحاب القرار في أميركا.
وأعلنت السلطات التونسية، الثلاثاء، فرض حظر التجول في مدينة القصرين بعد تدخل الشرطة لتفريق مظاهرة لعاطلين عن العمل، أصيب فيها 14 شخصا. وأكد شهود عيان أن قوات الشرطة أطلقت قنابل الغاز لتفريق المحتجين.

وفرضت السلطات حظر التجول في مدينة القصرين التونسية الفقيرة؛ حيث أصيب 14 شخصا بجروح طفيفة في وقت سابق، عندما فرقت الشرطة متظاهرين يطالبون بوظائف، وتجمع نحو 500 شخص أمام مقر المحافظة هاتفين أن "العمل حق من حقوقنا".
 
وذكر مسؤول في وزارة الداخلية "قام بعضهم برشق الحجارة في حين صعد آخرون إلى سطح المقر، فعمدت الشرطة إلى تفريقهم مستخدمة الغاز المسيل للدموع".
وأكد والي القصرين الشاذلي بوعلاق لوكالة الأنباء الفرنسية أن "14 شخصا نقلوا إلى المستشفى لإصابتهم بجروح طفيفة"، وأعلنت وزارة الداخلية فرض حظر التجول في "القصرين بين السادسة مساء والخامسة صباحا بداية من الثلاثاء 19 كانون الثاني/ يناير".