ولي العهد الامير محمد بن نايف

نشرت المملكة العربية السعودية  قوات متخصصة بـ"حرب العصابات" في المناطق الجبلية الحدودية مع اليمن، حيث قتل اكثر من 80 شخصا خلال الاشهر الماضية، من جراء سقوط قذائف وتبادل لاطلاق النار.

واوردت "وكالة الانباء السعودية" الرسمية ان ولي العهد الامير محمد بن نايف الذي يشغل ايضا منصب وزير الداخلية، اصدر قرارا "بمباشرة قوات الأفواج الأمنية مهماتها في حرب العصابات في المناطق الجبلية الحدودية". وقالت ان "الافواج تخول صلاحيات رجال الأمن في الضبط والقبض والتفتيش والمطاردة واطلاق النار، وذلك وفقا للاجراءات النظامية".

وذكّرت بأمر صادر قبل نحو 6 اعوام، لتشكيل "4 افواج متخصصة بحرب العصابات في المناطق الجبلية الحدودية لمساندة القوات العسكرية في العمليات القتالية، عندما يتطلب الموقف ذلك، والقيام بمهمات امنية تساهم في رفع مستوى السيطرة وضمان الامن للمواطنين".

وقتل اكثر من 80 شخصا، غالبيتهم من الجنود وحرس الحدود السعوديين، في سقوط قذائف وتبادل لاطلاق النار عند الحدود اليمنية، منذ بدء السعودية قيادة تحالف عربي ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم في آذار، دعما للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

واعلن التحالف الاثنين مقتل ضابط سعودي كبير هو العقيد الركن عبدالله السهيان، وضابط اماراتي، في جنوب غرب اليمن. وفي وقت لم يحدد ظروف مقتلهما، افادت مصادر عسكرية يمنية انهما قتلا من جراء سقوط صاروخ اطلقه الحوثيون. واتى ذلك قبل ساعات من وقف لاطلاق النار من المقرر ان يدخل حيز التنفيذ منتصف ليل الاثنين-الثلثاء ، عشية بدء مباحثات سلام بين طرفي النزاع، برعاية الامم المتحدة في سويسرا الثلاثاء.