السفير طارق عادل

دعا مندوب مصر في الجامعة العربية السفير طارق عادل، المجتمع الدولي والدول العربية إلى التكاتف لمحاربة الإرهاب واستئصال جذوره، ومواجهة الفكر المتطرف الذي يقف ورائه.

وطالب طارق عادل في كلمته أمام الاجتماع التشاوري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، الخميس، بإصدار القمة العربية المقبلة التي تستضيفها القاهرة في نهاية آذار/مارس المقبل، ما يؤكد لشعوب العرب وشعوب العالم عزم الدول العربية على اتخاذ إجراءات جماعية فعالة ضد خطر الإرهاب.

 وجدد المندوب المصري دعوة مصر إلى بذل الجهود لتسريع عقد اجتماع مشترك لوزراء الداخلية والعدل العرب، لمناقشة ظاهرة التطرف والخروج بتصورات عملية واضحة تكفل مجابهتها .

وِأشار عادل إلى تضمن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخير في الأزهر الشريف، الدعوة لتجديد الخطاب الديني وعرض حقائق الأمور بالنسبة للدين الإسلامي الذي يمثل السماحة والسلام وأهمية تصحيح الصورة الخاطئة التي يحاول البعض إلصاقها بالدين الإسلامي الحنيف.

كما لفت الخطاب إلى ضرورة تعزيز الجهود الدولية لتصويب المفاهيم، وتأكيد المعاني السامية التي نزلت بها الأديان السماوية، والتي تؤكد ترابط العلاقات الإنسانية بين الأمم والشعوب ونشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي.

وجدد مندوب مصر في الجامعة العربية إدانة مصر بأقسى وأشد العبارات جريمة قتل الطيار الأردني الشهيد معاذ الكساسبة على يد تنظيم "داعش"، مشددًا على وقوف مصر إلى جانب الأردن في هذا الظرف الدقيق في مواجهة تنظيم همجي جبان يخالف جميع الشرائع والأديان، معربًا عن خالص التعازي لأسرة الشهيد وللشعب الأردني.