لقاء سابق بين السيسي وعباس

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي؛ لبحث خطة التحرك الفلسطيني على الصعيد الدولي لتدويل القضية الفلسطينية خصوصًا بعد فشل مشروع القرار في مجلس الأمن لتحديد إطار زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وانضمام دولة فلسطين للمحكمة الجنائية الدولية.

واجتمع عباس مع السيسي في مقر قصر الاتحادية؛ لبحث آخر التطورات والمستجدات في المنطقة، لاسيما الجهود التي تبذل في مجلس الأمن من أجل تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين، والانضمام لعدد من المعاهدات والمواثيق الدولية.

وأوضحت مصادر فلسطينية أنَّ اللقاء تناول خطورة التصعيد الإسرائيلي في القدس المحتلة، واستمرار الاعتداءات والانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية وخصوصًا المسجد الأقصى، والمحاولات التي يمارسها الاحتلال لتحويل الصراع السياسي إلى صراع ديني بفعل اقتحاماته اليومية للأقصى.

وتناول عباس الجهود التي تبذلها حكومة التوافق الوطني لإعادة إعمار قطاع غزة في ظل ما يعانيه الشعب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي الأخير، فضلًا عن مساعي تكريس الوحدة الوطنية الفلسطينية، موجهًا شكره لمصر على جهودها المستمرة في دعم الشعب الفلسطيني، خصوصًا في قطاع غزة ومناصرته ودعم حقوقه الثابتة.

وحضر الاجتماع عن الجانب الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي لسيادته مجدي الخالدي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي.

وعن الجانب المصري حضر رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء خالد فوزي، والناطق باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف.