رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي

دعا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، الوزارات إلى أن تأخذ دورها في عملية الإصلاح وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، فيما أكد اتخاذ إجراءات عدة لمواجهة الأزمة المالية منها تخصيص 5 تريليون دينار لتنشيط عدد من القطاعات الخدمية وتشجيع الاستثمار وتوفير فرص العمل.

وأكد المكتب الإعلامي للعبادي، في بيان وصل إلى "العرب اليوم"، أن مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية الثالثة والثلاثين اليوم، برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وأضاف: "العبادي قدم في بداية الجلسة عرضًا موجزًا عن العمليات العسكرية التي تخوضها قواتنا المسلحة في مختلف قواطع العمليات".

وشدد العبادي، بحسب البيان، على أن العمليات العسكرية تسير وفق ما مخطط لها وحسب التوقيتات الزمنية المحددة، وتمضي بوتيرة متصاعدة في الرمادي وهناك انكسار واضح لدى عصابات "داعش" الإرهابية، لذا وجهوا قوتهم إلى بيجي لتعويض خسارتهم ولفت الأنظار عن انكسارهم ولكن كل محاولاتهم باءت بالفشل، مشيدًا ببطولة القوات وتصديها لعصابات "داعش".

وطالب العبادي الوزارات إلى أن تأخذ دورها في عملية الإصلاح، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأشار إلى اتخاذ إجراءات فورية لمواجهة الأزمة المالية الناتجة عن انخفاض أسعار النفط، ومنها تخصيص ٥ تريليون دينار لتنشيط قطاع الزراعة والصناعة والإسكان وتشجيع الاستثمار وتوفير فرص العمل.

ولفت إلى أن المجلس اتخذ قرارات عدة، منها تخصيص مبلغ مالي لوزارة الكهرباء لتجهيز المحطات الكهربائية بالوقود، وتعديل تسمية الجامعات التقنية، وعدد أخر من القرارات التي سيعلن عنها لاحقًا من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء.