عناصر من داعش


شدد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين، على أهمية استمرار الدعم الدولي للعراق في مجالات التدريب والتسليح والطلعات الجوية، مشيرًا الى أنَّ  إيقاف تسلل المتطرفين  وتجفيف منابع تمويلهم، سيمكن العراق من القضاء على تنظيم "داعش".
وأوضح بيان صادر عن مكتب العبادي،مساء الإثنين، أنَّ "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل في مكتبه، اليوم، رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي الجنرال مارتن ديمبسي والوفد المرافق له بحضور السفير الأميركي في بغداد ستيوارت جونز"، مبيناً أنَّه "جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الأمنية والعسكرية التي يشهدها العراق والمنطقة والعمليات العسكرية لتحرير صلاح الدين وغرب الأنبار وشرق الفلوجة، فضلًا عن تدريب وتسليح وتجهيز قواتنا الامنية".
وأضاف أنَّه "جرى مناقشة الخطط الكفيلة لتدمير تنظيم داعش المتطرف وإبعاد خطره عن العراق والمنطقة وتقديم الأمور الخدمية للمناطق التي يتم تحريرها وتهيئة القوات الأمنية لتحرير الموصل".
كما تابع البيان أنَّ العبادي اعتبر "ايقاف تسلل المتطرفين الى العراق وتجفيف منابع تمويله سيمكننا من القضاء على داعش قريبا".
وأبرز أنَّ "قواتنا البطلة تحقق انتصارات في قتالها تنظيم داعش المتطرف الذي يشكل خطراً على المنطقة والعالم ما يتوجب زيادة الدعم للعراق"، مشدداً على "أهمية استمرار الدعم الدولي للعراق في مجالات التدريب والتسليح والطلعات الجوية".
وكان رئيس أركان الجيوش الأميركية مارتن ديمبسي قد وصل في وقت سابق من اليوم الاثنين
 الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية يلتقي خلالها كبار المسؤولين العراقيين.