رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي

أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأحد، أن الخلافات والقضايا العالقة بين بغداد وأربيل قابلة للحل، فيما أكد رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، أن الخطوات التي تقوم بها حكومة العبادي مشجعة لجميع العراقيين.

وذكر العبادي، في بيان أصدره مكتبه الإعلامي ورد لـ"العرب اليوم"نسخة منه، خلال استقباله اليوم رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني والوفد المرافق له، أن "مصلحة العراق أكبر من الجميع، وأن تهديد التطرف هو تهديد لكل العراق، مما يدعونا لحل جميع المشاكل، مبينًا أنه "لانعتقد أن هناك مشكلة غير قابلة للحل، على وفق الدستور والعدالة والإنصاف".

وأضاف العبادي، أن "الأسس السليمة تمهد لحل أية مشكلة وليس بالضرورة حلها جميعًا دفعة واحدة ونحتاج إلى تهيئة الأجواء المناسبة لذلك".

وأشاد البارزاني، بخطوات العبادي، قائلًا إن "الخطوات التي تقومون بها مشجعة لجميع العراقيين، ونحن نطمح لفتح صفحة جديدة لمنفعة كل العراق وليس إقليم كردستان فقط"، مشددًا "على وجود نفس التوجه لدى الإقليم لحل المشاكل ووضع استراتيجية واضحة للحلول عبر اللقاءات المستمرة".

 وكان رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني، وصل اليوم الأحد، إلى بغداد لبحث جملة من الملفات العالقة مع الحكومة الاتحادية.