"القاعدة" يتبنى الهجمات على الحوثيين

قتل 5 أشخاص من أتباع "الحوثيين"، جراء كمين مسلح لمجهولين، في محافظة الجوف، شمال اليمن، فيما تبنى تنظيم "القاعدة" الهجوم.

وأوضح مسؤول محلي، في تصريح إلى "العرب اليوم"، أنَّ 5 أشخاص من جماعة الحوثي المسلحة قتلوا، في كمين نصب لهم في بلدة المهاشمة، التابعة لمديرية خط الشعاب، في محافظة الجوف، مشيرًا إلى أنَّ "الكمين استهدف عربة تقلّ مسلحين حوثيين".

وشهدت محافظة الجوف شمال اليمن صراعًا عنيفًا، في الأشهر الماضية، بين الحوثيين وعناصر حزب "الإصلاح"، خلفت مئات القتلى والجرحى، وأدت إلى تشرد الآلاف من السكان، قبل أن يحكم المسلحون الحوثيون سيطرتهم على المحافظة.

يذكر أنَّ المنطقة تشهد توترًا حادًا على خلفية العملية التي استهدفت الحوثيين، حيث يقوم أنصار الجماعة بحشد المسلحين، فيما تنذر المؤشرات على الأرض بتفجر المواجهات المسلحة في المنطقة، بعد أن كانت توقفت بموجب وساطة قبلية، قادها رئيس فرع حزب "المؤتمر الشعبي العام"، في آب / أغسطس الماضي.

وتبنى تنظيم "القاعدة" الهجمات الأخيرة التي استهدفت الحوثيين في عمران وصنعاء، مؤكّدًا، في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنّ "مسلحيه نفذوا هجمات في عمران وصنعاء، خلفت عشرات بين قتيل وجريح، أواخر أيول/سبتمبر الماضي".