القوات الأميركية واليمنية

كشف مسؤول أمني يمني، عن فشل عملية عسكرية يمنية أميركية، كانت تهدف إلى تحرير 4 رهائن مختطفين لدى مقاتلي "القاعدة" في مدينة حضرموت جنوب شرق اليمن.

وأكد المسؤول في تصريح خاص إلى "العرب اليوم" أنَّ عملية عسكرية مكونة من قوات مشتركة من الجيش اليمني وقوات مكافحة التطرف الأميركي وصلت إلى محافظة حضرموت في مهمة لتحرير 4 رهائن من قبضة تنظيم "القاعدة".

وأوضح المسؤول الذي رفض الكشف عن وقت تلك الحملة العسكرية المشتركة، أنَّ القوات الأميركية واليمنية فشلتا في تحرير 4 رهائن يحتجزهم متشددون من تنظيم "القاعدة" بينهما شخصان يحملان الجنسية الخليجية.

وأضاف أنَّ القوات المشتركة داهمت وكرًا لتنظيم "القاعدة" كان يحتجز فيه الرهائن؛ لكن العناصر التنظيم تمكنوا من الفرار مع الرهائن إلى مكان مجهول،

وكانت وزارة الدفاع اليمنية، أعلنت في وقت سابق عن تحرير قواتها 8 رهائن وقتل 7 إرهابيين في عملية نفذتها قوات من الجيش اليمني والأميركي في لحج جنوب اليمن.

وتشارك الولايات المتحدة الأميركية اليمن في الحرب ضد المتشددين من تنظيم "القاعدة"، حيث تشن الطائرات الأميركية "الدرونز" عددًا من الغارات الجوية تستهدف مواقع للتنظيم، حيث بلغت منذ بداية العام الجاري حتى الآن أكثر من 73 غارة جوية خلفت مئات القتلى والجرحى بينهم مدنيين.