القوات العراقية المشتركة

 أعلنت القوات المشتركة، الأربعاء، عن انطلاق عملية تحرير قضاء الحويجة من سيطرة تنظيم "داعش" المتطرف، وفيما بينت أنّ العملية تشارك فيها مختلف الصنوف العسكرية من القوات الأمنية العراقية وقوات البيشمركة فضلًا عن طيران التحالف الدولي، أكدت أنّ تلك القوات ستدخل الحويجة من أربعة محاور.

وأوضح مصدر رفيع في البيشمركة، لـ"العرب اليوم"، أنّ ساعة الصفر لتحرير قضاء الحويجة في كركوك انطلقت، وسط مشاركة القوات الأمنية العراقية وقوات البيشمركة وطيران التحالف الدولي، مبيّنًا أنّ القوات المشتركة ستدخل القضاء من أربعة محاور: محور الخازر، ومكتب خالد، وداقوق، ووادي النفط، وأضاف أنّ طائرات التحالف الدولي نفذت حتى الآن، ١٠ ضربات جوية على أهم معاقل عناصر التنظيم داخل الحويجة، مرجحًا أن يتم تحرير القضاء في غضون أيام قليلة.

وتابع المصدر، أنّ قوات البيشمركة، تمكنت من تحرير ناحية الرشاد التابعة للقضاء من عناصر "داعش"، مبرزًا أنّ تحرير هذه الناحية؛ يعد نقطة أساسية للوصول إلى قضاء الحويجة وتحريرها.
من جانب آخر، أفاد مصدر محلي من داخل الحويجة، أنّ عناصر التنظيم، يعيشون حالة من الذعر والتوتر، بعد أن أبلغتهم مصادرهم بانطلاق عملية تحرير الحويجة.