الكنيست الإسرائيلي

أقرَّت اللّجنة الماليَّة في "الكنيست" الإسرائيليّ – البرلمان-، يوم الثلاثاء، بعد نقاش عاصف، صرف مليار دولار أميركيّ لجيش الاحتلال الإسرائيليّ بشكل عاجل.

وجاء إقرار اللجنة المالية الإسرائيلية الدعم المالي الإضافي لميزانية الجيش الإسرائيلي بقيمة 3.3 مليار شيكل -مليار دولار أميركي- في ظل تواصل العدوان على قطاع غزة، ومطالبة الجيش بالمزيد من الأموال لتحسين تحصين دباباته في مواجهة صواريخ وقذائف المقاومة الفلسطينية.

وحصل قرار الدعم المالي المستعجل على أغلبية من الائتلاف الحكومي الإسرائيلي في اللجنة المالية التي شهد اجتماعها، الثلاثاء، نقاشًا عاصفًا، وفقًا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وجرى نقاش منح وزارة الجيش ميزانية إضافية خلف الأبواب المغلقة، ومع ذلك فقد رشح عن هذا الاجتماع بأن الميزانية الإضافية لوزارة الجيش سوف تكون على حساب موازنات المواصلات العامة، وتنمية الموارد المائية، ولجنة تحضير الاقتصاد للهزات الأرضية.

 وكان ضابط كبير في هيئة الأركان الإسرائيلية قد تطرق لعبر القتال البري في غزة، وأكد - وفقًا لما نقله موقع "واللا" الإسرائيلي- أن جيشه يحتاج إلى ميزانية لمرة واحدة تتراوح ما بين 2-3 مليار شيكل لتحصين وحماية الدبابات وناقلات الجند وتزويد كامل القوات البرية بمنظومات حماية فعالة.

وأضاف الضابط أن هذه الميزانية ستقود إلى مكان آخر نوعي وأكد أنه يعتقد أن الوقت قد حان لأن تكون للجيش خطة متعددة السنوات وذلك للمرة الأولى منذ سنين.