المقاومة الشعبية في غزة

أعلنت حركة المقاومة الشعبية في غزّة، أنَّ أمينها العام أبو قاسم دغمش اجتمع مع مسؤولي جهاز المخابرات العامة المصرية، في مقر الجهاز في القاهرة، الأحد، بحضور مسؤول الملف الفلسطيني في الجهاز اللواء وائل الصفتي، ومساعده أحمد عبد الخالق.

وأكّد دغمش، في بيان صحافي، وصل "العرب اليوم" نسخة عنه، الأحد، "موقف المقاومة تجاه مصر وأمنها، وأن بندقيتها موجهة فقط تجاه الاحتلال الإسرائيلي، ولا يمكن أن توجه إلى أي قطر عربي".

وطالب دغمش السلطات المصرية بضرورة إنهاء معاناة أهل قطاع غزة، عبر فتح معبر رفح البري، بصورة متواصلة، أمام المرضى والطلاب والشرائح الاجتماعية كافة.

ودعا الأشقاء المصريين، إلى العمل بغية دفع عملية المصالحة الوطنية إلى الأمام، وتقريب وجهات النظر بين حركتي "فتح" و"حماس"، لتمكين عمل حكومة التوافق، وحل الإشكاليات الموجودة كافة.

ونقل البيان عن اللواء الصفتي ترحيبه بزيارة دغمش، مشدّدًا على أنه ضيف عزيز على مصر، مبرزًا حجم الجهد المصري المبذول في خدمة قضية الشعب الفلسطيني.

وأشار الصفتي إلى أنَّ "الظروف التي يشهدها معبر رفح هي ظروف استثنائية، ويتم العمل لتيسير حركة المواطنين من وإلى غزة"، مؤكّدًا أنَّ "المخابرات العامة ستبذل الجهد مع الأطراف كافة، لتحقيق المصالحة الفلسطينية".