جيش الاحتلال يتهّم المقاومة الفلسطينية بإطلاق 137 صاروخًا

أعلنّ المتحدث باسم جيش الاحتلال الصهيوني بيتر ليرنر ،الأربعاء، عنّ "إطلاق الفصائل الفلسطينية لـ 137 صاروخًا من قطاع غزة على إسرائيل منذ اختراق وقف إطلاق النار قبل24 ساعة".

وأوضح ليرنر أنّ " 94 من هذه الصواريخ سقطت على إسرائيل، و24 تم اعتراضها من منظومة (القبة الحديدية) المضادة للصواريخ، دون أنّ يوضح مصير باقي الصواريخ، أو مواقع سقوطها جميعًا".

وفي سياق متصل، استأنف الاحتلال الإسرائيلي ،الثلاثاء، قصفه أهدافًا متفرقة في قطاع غزة، بعد إعلانه إطلاق صواريخ من القطاع على بلدات إسرائيلية، وهو ما لم تعلن عن مسؤوليته أيّة جهة فلسطينيّة في حينها، غير أنّ كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، أعلنتا في وقت لاحق عن قصفهما مدنًا إسرائيلية، بعشرات الصواريخ، رداً على القصف الإسرائيلي.

وأسفر القصف الإسرائيلي منذ ،الثلاثاء، وحتى ،مساء الأربعاء، عن استشهاد أكثر من 20 فلسطينيًا، ما رفع عدد شهداء الحرب على القطاع منذ بدايتها في السابع من تموز/يوليو الماضي إلى 2036، وفقًا لإحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وعلى إثر استئناف التصعيد الميداني في غزة، أُعلن في القاهرة ،الثلاثاء، عنّ تعثر المفاوضات غير المباشرة التي ترعاها مصر بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من أسبوعين.