تنظيم القاعدة في اليمن

أعلن تنظيم القاعدة في اليمن، "أن العشرات من الحوثيين قتلوا اليوم السبت في هجوم واسع شنّه عناصر التنظيم على مواقع للحوثيين في محافظة البيضاء".

وذكر التنظيم على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، أن عناصره شنوا في الحادية عشرة والنصف من ليلة الجمعة هجومًا على حي "الحصن " في قرية المناسح في منطقة رداع .

وأوضح التنظيم، أن الهجوم استمر أربع ساعات ونصف، لافتًا إلى أن الهجوم على الحصن تم عبر عدة مجموعات للاقتحام والإسناد يتقدمها أربعة ممن وصفهم بـ"الانغماسين" تجهزوا بأسلحة متنوعة تمثلت في الأحزمة والعبوات الناسفة والكلاشينكوف والقنابل اليدوية وصواريخ "لو المحمولة "

وأضاف التنظيم، أن" الانغماسين الأربعة وصلوا إلى دخل الحصن وبدأوا في الاشتباك مع الحوثيين المتركزين داخله، قبل أن تتدخل مجموعات الاقتحام والإسناد التابعة للمجاهدين لتدور اشتباكات عنيفة بين الجانبين ".

وأردف التنظيم، أن أنصار الشريعة تمكنت من دخول جميع المواقع التي يتمركز فيها الحوثيون داخل الحصن مثل الطبقة ومنزلي الشيخين عبد الإله الذهب وعبد الرؤوف الذهب وغيرها وذلك بعد قتل من فيها من الحوثيين وفرار البقية
وكشف تنظيم القاعدة في اليمن، مقتل عنصرين من عناصره في الهجوم .

ومنذ شهرين، تدور معارك عنيفة بين جماعة الحوثيين وتنظيم القاعدة في محافظة البيضاء وسط اليمن قُتل فيها العشرات من الجانبين، ويحاول مسلحو الحوثيين يساندهم الجيش والطيران الأميركي السيطرة على مواقع تنظيم القاعدة في المحافظة.