تنظيم القاعدة

أعلن تنظيم " القاعدة في جزيرة العرب "، الذي يتحذ من اليمن مقرًا له، أنّ ضابطًا رفيعًا في المخابرات اليمنية (الأمن القومي) في قبضة التنظيم، فيما أعدم مسلحو "أنصار الشريعة" 4 جنود في محافظة شبوة، جنوب شرقي البلاد.

وأصدر تنظيم " القاعدة في جزيرة العرب " البيان رقم 82، عن القبض على قائد رفيع المستوى في الأمن القومي اليمني في محافظة حضرموت.

وأشار التنظيم إلى أنه "ألقى في عملية نوعية القبض على الضابط رشيد عبدالله الحبشي، عضو اللجنة الرئاسية التابعة للأمن القومي، وأحد مؤسسي الأمن القومي في حضرموت، والمسؤول الأول للأمن القومي في وادي وصحراء حضرموت، منذ آذار/مارس 2010".

وأوضح التنظيم في البيان أنَّ "عملية القبض على المسؤول تأتي ضمن جهود المجاهدين المستمرة للحرب ضد غرف العمليات، وشبكات التجسس، التي تساهم في دعم عمليات الطائرات بدون طيار الأميركية".

من جهة أخرى، أكّدت مصادر محلية، في تصريح إلى "العرب اليوم"، في محافظة شبوة، شرق صنعاء، أنَّ "مسلحين من أنصار الشريعة أعدموا 4 جنود من قوات النجدة، ورموا جثثهم على الطريق العام".

وأفادت المصادر أنّ "مسلحي القاعدة أعدموا الجنود في بلدة العرم، التابعة لمحافظة شبوة، بطريقة بشعة، فضلاً عن التمثيل بالجثث، قبل أن يتم رميهم في الطريق الرئيسي للبلدة".

وكان تنظيم "القاعدة" قد شنّ هجمات مسلحة عدة، خلال الأسبوع الماضي، على موقع للجيش، قتل خلالها أكثر من 11 جنديًا، فضلاً عن إصابة آخرين.