تنظيم "داعش" يُحذر التنظيمات المُسلحة

حذّر تنظيم "الدولة الإسلاميَّة في العراق والشام" (داعش)، التنظيمات المسلحة جميعها في المناطق التي يسيطر عليها من "شق عصا الجماعة"، مشدّدًا على أن الأموال العامة باتت تحت تصرفه حصرًا.
وأوضح التنظيم، في منشور موجه إلى أهالي "ولاية نينوى"، انتشر بصورة واسعة في شوارعها أنّ "المجالس والرايات بشتى العناوين وحمل السلاح منها غير مقبول لقول الرسول من يريد شق عصاكم فاقتلوه"، محذرًا من أنّ "تعدد المشارب والأهواء يثير النعرات والإنفة".
وذكر أنّ "الأموال التي كانت تحت يد الحكومة الصفوية (المال العام) أمرها عائد إلى إمام المسلمين، وهو يتصرف فيها بما يراه مناسبًا وليس لأحد أنّ يمد يده إليها"، محذرا من "مراجعة العمالة ومغازلة الحكومة وتجارة الخمر والدخان وباقي المحرمات".
وتابع "موقفنا من المشاهد والمزارات الشركية في العراق هو أنّ لا ندع قبرًا إلا سويناه ولا تمثالا إلا طمسناه"، داعيًا النساء في الموصل إلى "الحشمة والستر والجلباب والخدر وترك الخروج من المنزل".
وختم التنظيم بيانه الذي سماه "وثيقة المدينة" بالمقارنة بين "الأنظمة العلمانية من ملكية وجمهورية وبعثية وديمقراطية" وما وصفه بـ"اكتواء الناس بنارها وذوقهم سعيرها"، مؤكّدًا أنه "ها هي حقبة الدولة الإسلامية وأميرها أبوبكر القرشي".