اشتباكات عنيفة في بلدة الرضمة

اندلعت اشتباكات عنيفة، بين جماعة الحوثيين، وأنصار شيخ قبلي موالي لجماعة "الإخوان"، صباح السبت، في بلدة الرضمة، في محافظة إب وسط اليمن، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص.
وأكّدت مصادر محلية، في تصريح إلى "العرب اليوم"، أنَّ "6 أشخاص قتلوا، وأصيب 20 آخرين، خلال مواجهات بين الحوثيين، ومسلحين من أتباع عبد الواحد هزام"، مشيرة إلى أنَّ "الاشتباكات لاتزال مستمرة".
وأوضحت المصادر أنَّ "الأسلحة المتوسطة، والخفيفة، و قذائف الـ(آر. بي. جي.) استخدمت في الاشتباكات، التي بدأت فجر السبت"، مبيّنة أنَّ "المعارك تأتي ضمن التوتر المستمر منذ أشهر، بين مسلحين موالين للحوثيين من قرية الذاري، وقبائل من بلدة الرضمة، في محافظة إب".
في سياق آخر، قتل جندي، الجمعة، وأصيب 5 آخرين، في هجوم مسلّح على عربة للجيش، في منطقه سناح، في محافظة الضالع، جنوب اليمن.
وبيّنت مصادر أمنيّة، في تصريح إلى "العرب اليوم"، أنَّ "مسلحين من أتباع الحراك الجنوبي شنّو هجومًا مسلحًا على عربة تابعة للجيش اليمني، في بلدة سناح، بغية السيطرة عليها، لكن الجيش رد على الهجوم، ما أسفر عن اشتباكات بين الطرفين، جرح على أثرها 5 من أتباع الحراك الجنوبي المسلّح".
واعتبر المراقبون في اليمن الاشتباكات "خرقًا للهدنة"، من طرف مسلحي الحراك الجنوبي، بعد الاتفاق المبرم مع الحكومة اليمنية، في آذار/ مارس الماضي، بشأن وقف إطلاق النار.