أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل أنَّ المقاومة الفلسطينية حققت انتصارًا أمنيًا على إسرائيل؛ موضحًا أنها استطاعت تطهير فلسطين من الجواسيس، وأبقت المقرات العسكرية الخاصة بها بعيدة عن أعين الأعداء.

وشدّد مشعل، في تصريحات صحافية الثلاثاء، على أنَّ "نهاية حرب غزة يجب أن يترافق معها رفع الحصار عن القطاع بكل أنواعه".

وأضاف "نريد لغزة أن تكون حرة؛ أن تفتح جميع المعابر، أن يكون لدينا في غزة ميناء ومطار، وحل مشاكل تحويل الأموال إلى داخل غزة، وعدم الاعتداء على حكومة الوفاق الوطني، وحل مسألة التواصل بين الضفة وغزة، ووقف جميع الممارسات العدوانية والاعتقالات في الضفة المحتلة، وإيقاف اعتقال الأسرى المحررين في صفقة شاليط".

ورأى مشعل أنَّ "المفاوضات مع إسرائيل لن تصل إلى نتيجة إن لم تتعرض لضغوط المقاومة، وأنّ العدو لن يقدم أي تنازل للمقاومة في حال لم يشعر بأنها تضغط عليه".

ورحّب رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" بأية جهود لتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني لإنهاء الحرب إن كانت هذه الجهود قطرية أو تركية أو مصرية.

وحمّل مشعل مصر مسؤولية فتح معبر رفح الحدودي، مبرزًا أنَّ "الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بحاجة إلى فتح المعبر كي تكون غزة مفتوحة على جميع دول العالم، ونأمل أن يتم ذلك في القريب العاجل".

وشدّد على "أهمية علاقة حركته بإيران"، مشيدًا بدورها في "دعم المقاومة الفلسطينية على المستوى المادي والعسكري"، مبيّنًا أنَّ "العلاقة بين حماس وطهران شهدت بعض الخلافات التي لاعلاقة لها بفلسطين، في الشأن السوري ، لكننا نؤكد ضرورة استمرار العلاقة مع الأمة الإسلامية بما فيها إيران".

وأشاد كذلك بعلاقة حركته مع "حزب الله" اللبناني، مشيرًا إلى أنها "قائمة منذ أعوام طويلة".