إطلاق صواريخ على إسرائيل

نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن تكون هناك أي صواريخ قد انطلقت من قطاع غزة مساء الأربعاء حسب زعم الاحتلال.

وكانت مصادر صهيونية اتهمت حركة "حماس" بإطلاق صواريخ مساء اليوم الأربعاء قبل انتهاء مدة التهدئة الإنسانية.وقالت المصادر إنّ صاروخ واحد أطلق من قطاع غزة سقط في منطقة المجلس الإقليمي حوف أشكلون (ساحل عسقلان)، دون أن يسفر عن إصابات أو أضرار، كونه سقط في "منطقة مفتوحة".

وكانت صفارات الإنذار دوّت الساعة 21:47 وذلك قبل ساعتين وربع تقريبا من انتهاء الهدنة المستمرة منذ 72 ساعات، في منطقة المجلس الإقليمي حوف أشكلون، وشاعر هانيغف، ويوآف ولاخيش وسابير. وقد سقطت قذيفة صاروخية واحدة على الأقل جنوب عسقلان بدون إصابات أو أضرار.

وتم سماع الصفارات في كل من المستوطنات التالية: برور حايل، حيلتس، تلاميم، سديه دافيد، غفار-عام، ألوما، ياد نتان، نغبا، عوتسم، كومميوت، رفاحا، سديه يوآف، زوهر، كوخاف ميخائيل، نهورأي، نوغا، نير-حين وشاحر.

وفي المقابل اعتبرت حركة "حماس" وعلى لسان الناطق باسمها سامي أبو زهري استمرار ذراعها العسكري كتائب القسام في تصنيع الصواريخ في ظل الحرب رسالة للصديق والعدو أن أهداف الاحتلال من الحرب قد فشلت.وكانت فضائية الأقصى عرضت تقريرا حديثا لمواصلة كتائب القسام تصنيع الصواريخ رغم استمرار العدوان.

ويتعرض قطاع غزة ومنذ السابع من تموز (يوليو) الماضي لعملية عسكرية صهيونية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 1960 فلسطينيًا وأصيب الآلاف، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.