المسؤول الإعلامي لهيئة التنسيق السورية المعارضة منذر خدام

أكد المسؤول الإعلامي لهيئة التنسيق السورية المعارضة منذر خدام، رفضه الكشف عن فحوى رسالة الخارجية الروسية للمنسق العام حسن عبد العظيم حول اللقاء المرتقب للمعارضة السورية في موسكو .

وأوضح خدام في تصريحات إعلامية، أنّ المنسق العام وثلاثة نواب سيمثلون الهيئة في اللقاء المرتقب في موسكو، مشيرًا إلى أنّ اجتماع المعارضة في القاهرة قد يؤجل إلى ما بعد لقاء موسكو.

وأضاف أنّ المعارضة السورية ستعقد في 23 كانون الثاني/ يناير الجاري اجتماعًا للجنة التحضيرية في القاهرة، مؤكدًا أنّ الحكومة السورية ليست جادًة في الحوار مع المعارضة.

وطالب خدام بالإفراج عن المعتقلين السياسيين خصوصًا القياديين في الهيئة وفي تيار بناء الدولة والكف عن مضايقة المعارضيين في الداخل، مضيفًا أنّ مستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان كذبت حين صرحت بأنّ المعتقلين لدى الحكومة جنائيون وليسوا سياسيين.

وأكد، أنّ الحكومة يجب أنّ تتخلى عن العقلية الأمنية لإنجاح الحوار مع المعارضة والاقتناع بأنّ الخيار العسكري لن ينهي الأزمة السورية، مضيفًا أنّ هيئة التنسيق لا تريد إقصاء حزب "البعث" من السلطة، نافيًا أن تكون الهيئة تخطط للحصول على حقائب وزارية في الحكومة المقبلة.