عناصر من تنظيم "داعش"

ذكرت شبكة "سي أن أن" الأميركيّة، أن مسلحي تنظيم "داعش"، وزعوا منشورًا جديدًا على عدد من المساجد، في مدينة الموصل، شمال العراق، جاء فيه أنه يجوز للمسلمين سبي النساء والأطفال من غير المسلمين، ووطء النساء والفتيات الصغيرات.

وأضافت الشبكة، أن المسلحين وزعوا البيان مساء الجمعة، وجاء في أسئلة وأجوبة حول سبي النساء، ووطئهن جنسيا، مشيرة إلى أن التقرير لفت إلى جواز "سبي الكافرات كفراً أصلياً كالكتابيات والوثنيات"، مضيفا أن "العلماء اختلفوا في سبي المرتدة أي التي ارتدت عن الإسلام".

وبين التقرير أن "من شروط وطء السبية أو الأمة من طرف مالكها التي وضعها "داعش" أنه إذا كانت بكراً فله أن يطأها مباشرةً، أما إذا كانت ثيباً فلابد من استبراء رحمها أي الانتظار عليها حتى تحيض مرة واحدة على الأقل وذلك للتأكد من أنها غير حامل".
وأبرزت الشبكة الأميركية، أن التقرير ناقش مسألة جواز وطء الأمة التي لم تبلغ الحلم، حيث أكد التنظيم جواز ذلك، إن كانت صالحة للوطء، أما إذا كانت غير صالحة للوطء فيكتفي بالاستمتاع بها دون الوطء"، لافتة الى أن "المنشور لم يتضمن معايير تبين كيف يمكن أن تكون الطفلة صالحة أو غير صالحة لمواقعتها جنسياً".