تنظيم "الدولة الإسلاميّة في العراق والشام"

فجّر، في محافظة الرقة، شرق سوريّة، مقاتلان من "الدولة الإسلاميّة في العراق والشام" (داعش)، أحدهما سعودي الجنسية، نفسيهما في عربتين مفخختين، إحداهما في كتيبة الكيمياء داخل الفرقة 17 المحاصرة، شمال الرقة، والأخرى في محيط الفرقة، بعد منتصف ليل الأربعاء- الخميس.
وأعقب الانفجارين اشتباكات عنيفة بين "داعش" والقوات الحكوميّة، في محيط الفرقة 17، وسط قصف متبادل بين الطرفين بالمدفعية وقذائف الـ"هاون"، ترافق مع إلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة على محيط الفرقة.
وقصفت القوات الحكوميّة محيط الفرقة بصاروخ من نوع "سكود"، فيما انفجر آخر في سماء  المدينة، وشوهد حطامه في منطقة نقابة الصيادلة، في مدينة الرقة، بالتزامن مع تنفيذ الطيران الحربي غارات عدة، وفتح نيران رشاشاته الثقيلة على محيط الفرقة، ترافق مع انقطاع التياء الكهربائي عن كامل مدينة الرقة.
وشوهدت سيّارات الإسعاف تنقل عددًا كبيرًا من المصابين من عناصر "داعش" إلى مشافي المدينة، حيث أسفرت الاشتباكات عن مصرع وجرح ما لا يقل عن 35 مقاتلاً من "الدولة الإسلاميّة"، ومقتل وجرح العشرات من عناصر القوات الحكوميّة.
وسيطر  مقاتلو "داعش" على تلة الكيمياء، في حين نفّذ الطيران الحربي، منذ صباح الخميس، 10 غارات، خمسة منها على محيط الفرقة 17، ومثلها على مناطق في دوار حزيمة، ومنطقة مسبق الصنع، ومدرسة منير حبيب، ومنطقة شمال معمل السكر، ومناطق في الجهة الشرقية للمدينة.
وفي ريف مدينة الرقة، قصفت القوات الحكوميّة، المتمركزة في مطار الطبقة العسكري، بعد منتصف ليل الأربعاء، مناطق في مدينة الطبقة.