رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان

لفَت رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، الثلاثاء، إلى أن مملكة البحرين عانت من الدسائس، وواجهت محاور الشر، وأنها كل مرة تخرج منها أقوى من السابق.
وقال خلال استقباله عددا من أفراد العائلة المالكة والمسؤولين في البحرين، إنه يجب أن تعي محاور الشر التي تقف خلف الدسائس، أنها لن تستمر ولن تحقق أهدافها في مجتمع مترابط كالمجتمع البحريني.
وأعلن الأمير خليفة أن التعايش البحريني سيظل دائمًا نموذجًا ولن تنجح أي محاولة لتغييره، مبينًا أن شعب البحرين ارتضى مثل هذا التعايش منذ غابر الازمنة وسيظل كذلك.
وأكّد الأمير خليفة بن سلمان حرص الحكومة على خلق توازن بين برامجها التنموية وخططها للحفاظ على الهوية الثقافية، وضمان أن يسير التوجهان بشكل متوازٍ، لافتًا الى أن التطلع نحو التجديد والتطوير والتحديث لن يكون على حساب السعي للمحافظة على الإرث الثقافي والتاريخي للبحرين.
وأشار رئيس الوزراء إلى حرص الحكومة على المحافظة على البيوت التاريخية والتراثية، لإدراكها بأن التراث والتاريخ يشكلان الهوية الوطنية، مبينًا أن البيوت التاريخية والتراثية البحرينية تشهد على عراقة الهوية الوطنية التي ستظل دومًا تبعث على الفخر والاعتزاز.