سفير مصر الجديد في لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد

التقى سفير مصر الجديد في لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد، أمس الأربعاء، مع رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام، في زيارة لمناسبة بدء السفير مهام عمله في لبنان.

وأكد سلام في اللقاء، أنَّ الدور المصري الكبير والمستمر الذي لعبته في لبنان على مر العصور ساهم في دعم وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيدًا بمصر وقيادتها الجديدة، داعيًا الأزهر الشريف إلى أن يلعب دورًا أكثر فاعلية إقليميًا وعالميًا لنشر رسالة الاعتدال والوسطية للإسلام.

 من جهته، أوضح السفير زايد أنَّ مصر لديها مؤسسات راسخة وحضارة عميقة وأنَّ دورها الإنساني مستقر عبر العصور، مشيرًا إلى التطلع للعمل مع رئيس الوزراء اللبناني لحل كل المواضيع والمشاريع العالقة بين البلدين، خصوصًا لدفع العلاقات الثنائية قدمًا.

وتطرق الطرفان إلى الأوضاع الداخلية في لبنان وآخر التطورات على الساحة الإقليمية، والدور الذي يجب أن يلعبه المجتمع الدولي لمواجهة ظاهرة التطرف، وأكّدا أنَّ جميع الجماعات المتشددة لديها الفكر نفسه وأنه لمواجهتها يجب تجفيف منابع تمويلها والضغط على الدول الداعمة لهذه الجماعات.

كما شدَّدا على أهمية أن يدعم الغرب الاعتدال في المنطقة، لاسيما أنَّ الاعتدال لن يتحقق إلا من خلال التوصل إلى سلام عادل وشامل بين الجانبين ألفلسطينيي والإسرائيلي ينهي معاناة الشعب الفلسطيني ويقيم دولته المستقلة.