الملك عبد الله بن عبد العزيز

تشهد العاصمة السعودية الرياض، في هذه الأثناء، إقبالًا كبيرًا من زعماء وقادة العالم على رأس وفود رسمية؛ للمشاركة في تشييع جثمان خادم الحرمين الشريف الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتقديم التعازي للأسرة المالكة.

ووصل منذ صباح الجمعة، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على رأس وفد رسمي للعزاء في الملك عبد الله، عقبه وصول وفد بحريني بقيادة الملك البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة.

كما حلَّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الرياض، إلى جانب رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، كما أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عزمه التوجه إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة الملك عبد الله.

فيما سيمثل الرئيس الجزائري بوتفليقة وفد رفيع للمشاركة في تشييع الجثمان، كما وصل الوفد الإماراتي للمشاركة في عزاء الملك عبد الله، في الوقت الذي حضر فيه رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور إبراهيم محلب إلى مطار القاعدة الجوية في الرياض لتقديم التعازي في وفاة خادم الحرمين الشريفين.

كما وصل الرئيس السوداني عمر البشير إلى الرياض للمشاركة في الجنازة، وتبعه وصول الوفد الإثيوبي إلى مطار القاعدة الجوية في الرياض للمشاركة في عزاء الملك عبد الله، بحضور رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف الذي وصل الرياض في وقت مبكر من صباح الجمعة.

وفي هذه الأثناء، يتوافد الزعماء إلى جامع الإمام تركي بن عبد الله بحضور خادم الحرمين الشريفين سلمان عبد العزيز لأداء صلاة الجنازة على الملك عبد الله بن عبد العزيز، ومن ثم تشييعه إلى مثواه الأخير.