طائرات الاحتلال

أكدّت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن أغلب الشهداء سقطوا جراء استهداف طائرات الاحتلال المتعمد لمنازل المدنيين العزل في القطاع.
وبلغ إجمالي عدد المنازل التي دمرها الاحتلال "الإسرائيلي" في عدوانه المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 16 على التوالي إلى (485) منزلاً، دُمِر معظمها بشكل كامل.
ومنذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من تموز/يوليو الجاري، لا يكاد يمر يوم إلا وتقوم الطائرات الحربية والقذائف المدفعية باستهداف عائلات بأكملها، إذ يسقط الأب مضرجا بدمه، وإلى جواره ترتمي الزوجة جثة محترقة، ويتحول صغار إلى أشلاء، وقد لا ينجو أحد.
حيث أفادت وزارة الصحة الى قيام حتى اللحظة بابادة ثمانية عائلات بأملها خلال قصف منازلهم في العدوان المتواصل على قطاع غزة وهم عائلات صيام وأبو جامع والحلاق والشاعر وزيادة ومعمر وزويدي وأبو جراد.
وأوضحت الوزارة في مؤتمر صحفي عقدته بغزة، مساء الاثنين، أن 85 شهيدًا ارتقوا خلال أمس الاثنين بفعل المجازر المتعمدة ضد بيوت المواطنين، ليرتفع بذلك حصيلة ضحايا العدوان منذ بدايته لـ  576 شهيدًا وإصابة 3600 مواطن آخرين.
وأشارت الوزارة إلى أن استهداف الاحتلال المتعمد للمستشفيات بالقطاع، كما قصف مستشفى شهداء الاقصى بدير البلح بعشرة قذائف صوب مبنى الادارة والعناية المكثفة والاستقبال، ما أدّى لاستشهاد 4 وإصابة ما يزيد عن 70 آخرين.
وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بضرورة التدخل لدعم القطاع الصحي بالمستلزمات الطبية اللازمة، ليتسنى لها تقديم العلاج في ظل استمرار الحرب الشرسة التي يشنها الاحتلال بحق الغزيين، داعية إلى ضرورة التدخل الدولي العاجل لحماية المؤسسات الصحية والطواقم الطبية.