الرئيس السوداني عمر البشير

جدّد الرئيس السوداني عمر البشير دعوة حاملي السلاح إلى الانضمام لركب السلام، وأكد في الوقت ذاته أن القوات المسلّحة السودانية ستظل سدًا منيعًا ومدافعًا عن حياض الوطن.

ومنح البشير وسام التفوق من الدرجة الثانية وشهادة الماجستير ورتبة ركن لعدد من الدارسين في كلية القادة والأركان السودانية من دول الأردن ولبنان وتشاد واليمن والصومال وليبيا ومصر وفلسطين.

وتعهد، لدى مخاطبته حفل تخريج دورة القيادة والأركان المشتركة رقم 42 في كلية الأركان المشتركة الثلاثاء، بمشاركة عدد من الدارسين من دول عربية وإفريقية عدة بدعم برامج وأنشطة القوات المسلحة، حتى تضطلع بدورها في حفظ الأمن وسيادة الوطن، مؤكدًا أن الشعب السوداني ظل مناصرًا للقوات المسلّحة وهي تحفظ هذه البلاد، يبادلها وفاء بوفاء في كل مراحلها، مضيفًا «قطعنا عهدًا بأن تظل القوات المسلحة محل تقدير واهتمام حتى تتمكن من القيام بواجبها لتحقيق مشروعات النهضة».

وختم الرئيس السوداني "نحن نشهد تخريج هذه الكوكبة وصلًا لعطاء متجدد في مسيرة الإعداد والتقدير للقوات المسلحة، وتزامنًا مع مولد المصطفى (صلى الله عليه وسلم)، وتأكيدًا لاستمرار مسيرة الحوار الوطني التي تنتظم البلاد، ونحن نستشرف بشريات أعياد الاستقلال المجيد نشيد بالرعيل الأول الذين صنعوا التاريخ بتحقيق الاستقلال الذي مهرته القوات المسلحة بدمائها".