قوات "فجر ليبيا"

أعلنت قوات "فجر ليبيا" الخميس، أنها أطلقت عملية "الرمال المتحركة" ضد مقاتلي "داعش" للسيطرة على ‏مدينة سرت.

وأكدّ ناطق باسم "فجر ليبيا"، سيطرة قواتها على المنطقة الممتدة من السدرة إلى هراوة، إضافة إلى مدخل سرت الشرقي، ومنطقة النوفلية حيث قتل 10 من مقاتلي مصراتة في هجوم للتنظيم الأربعاء.

واعترفت "فجر ليبيا" بسقوط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى في صفوفها في اشتباكات دارت الخميس، عند التقاطع الثلاثي المعروف بحرف "تي" في جبهة بئر غنم غرب البلاد.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الليبية الرسمية بأن "جيش القبائل" التابع لقوات الجيش الليبي، أحكم سيطرته التامة على قرية ناصر جنوب مدينة الزاوية التي تسيطر عليها "فجر ليبيا".

كما شهدت منطقة قيرة في براك الشاطئ جنوب، اشتباكات بين قوات الجيش و"القوة الثالثة" المتحالفة مع "فجر ليبيا"، أعلن على إثرها الجيش نجاحه في صدّ هجوم على المنطقة وإجبار المهاجمين على التراجع.

وأكدّ الناطق باسم مطار معيتيقة فوزي الميلادي، استئناف الرحلات من المطار بعد تعليقها ساعات إثر تعرّضه لقصف من طائرة حربية تابعة لسلاح الجو الليبي.

وأتى ذلك غداة تحذير مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون، من الهجوم على المطارات سواء في الزنتان أو معيتيقة أو غيرهما، معتبرًا أنها تقوّض جهود الوصول إلى حلّ سياسي للصراع الليبي.