العميد عبد الحافظ السقاف قائد قوات الأمن الخاصة

أفاد مسؤول محلي لـ " العرب اليوم " في محافظة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد، بأنَ قائد الأمن المركزي عبد الحافظ السقاف، طرد أعضاء لجنة الوساطة المكلفة من الرئيس عبدربه هادي بعد رفضه بشكل نهائي قرار إقالته.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي شكل لجنة وساطة مكونة من قيادات عسكرية ومدنية يقودها وزير الدفاع اليمني محمود الصبيحي، لحل الخلاف بين السقاف الرافض لقرار إقالته والرئيس هادي لكن الأمور تطورات إلى اشتباكات مسلحة بين قوات الطرفين.

وفي السياق ذاتة عزز الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، صفوف قواته بمقاتلين قبليين لمواجهة "الحوثيين" ومواجهة التمرد الحاصل في محافظة عدن العاصمة المؤقتة التي أعلنها هادي في وقت سابق.

وأكد مسؤول يمني أنَ طلائع من مقاتلي قبائل بني هلال التي تنحدر من محافظة شبوة جنوب وصلت إلى محافظة عدن العاصمة الثانية للبلاد لمساندة اللجان الشعبية ودعمًا للشرعية الدستورية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأضاف أنَ أكثر من  200 سيارة معززة بالأسلحة ومقاتلين قبليين دخلوا محافظة عدن، السبت، بهدف تعزيز صفوف القوات واللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وتحسباً لأي هجوم مسلح يشنه المتمردون الحوثيون على محافظة عدن.

وتعيش محافظة عدن حالة من الفوضى والاظطربات الأمنية عقب إصدار الرئيس هادي قرار قضى بإقالة قائد قوات الأمن الخاصة، العميد عبد الحافظ السقاف، وتعيين آخر بدلاً منه لكن تلك القرار لم يرحب به من قبل السقاف الذي رفض القرار وتسليم قيادة قوات الأمن الخاصة.