نادى قضاة مصر

 بعث رئيس نادى القضاة، المستشار عبد الله فتحي، الخميس، رسالة إلى القضاة، المشرفين على انتخابات مجلس النواب.
جاء فيها  "إشرافكم على الانتخابات البرلمانية واجب وطني، لأن إشرافكم هو الضمانة الأساسية لنزاهتها وخروجها تعبيرًا صادقًا عن إرادة الناخبين، فتحمّلوا عناء هذا الواجب".

وأوضح رئيس نادي القضاة ، في تصريحات صحافية له الخميس أن "النادي كان وما زال على تواصل مستمر مع اللجنة العليا للانتخابات، وكان القائمون عليها وعدونا بالعمل على راحتكم قدر الإمكان، ولكن لا أدري ماذا حدث وفوجئنا مثلكم بأن التوزيع شابه بعض العشوائية، ولم يطبق المعيار الذي طالبنا به وهو القرب من محل الإقامة على النحو الكامل، فأرجو أن تتحمّلوا هذا العناء في سبيل أداء هذا الواجب الوطني، والنادي سينشر صباح الخميس كشوف التوزيع على اللجان الفرعية في صورتها النهائية بعد تنقيحها من الاعتذارات وطلبات المشاركة".

وتابع فتحي أن "النادي يتواصل مع هيئة السكك الحديدية لتخصيص قطار للوجه القبلي وآخر للوجه البحري في يوم السبت السابق على الانتخابات".
وأضاف رئيس نادي القضاة، أن نادي القضاة سيعلن الخميس، تشكيل غرفة عمليات ستتابع وتتواصل مع المشرفين على الانتخابات، وستبدأ عملها اعتبارًا من يوم السبت المقبل وحتى نهاية الانتخابات للتواصل مع القضاة المشرفين على اللجان ولتلقي أي شكاوى والعمل على حلها، مبينًا أن النادي يتواصل مع الجهات المعنية ووزارة الداخلية والقوات المسلحة لمتابعة عملية تأمين القضاة المشرفين على الانتخابات.
وأكد  فتحي، أن  قضاة مصر يثقون في قدرة قوات الجيش والشرطة على التأمين الكامل للعملية الانتخابية بكافة مراحلها والمشاركين فيها من قضاة وناخبين وموظفين، لإنجاز هذا الاستحقاق الانتخابي الأخير من خارطة الطريق.

وأشار رئيس نادي القضاة، إلى أنه على الرغم من استنكار بعض القضاة لعدم توزيعهم بالقرب من محل إقامتهم، إلا أنهم أكدوا التزامهم بأداء هذا الواجب الوطني احترامًا وتقديرًا لثقة الشعب فيهم، وطالبوا بالتأكيد على التأمين المكثف والمشدد للقضاة أثناء إشرافهم على اللجان الانتخابية وفي أماكن إقامتهم وعند انتقالهم من وإلى اللجان.